العالم بلا جوع من بلد الإنسانية

الفكرة

فكرتنا بدأت بمبادرة من مؤسسين البنك الكويتي للطعام بهدف حفظ النعمة من الهدر و مساعدة الأسر المحتاجة للمواد التموينية ، و ذلك عن طريق الاستفادة من فكرة بنوك الطعام في دول العالم و تطويرها و تكييفها بما يتناسب مع المجتمع و تطبيقها بطريقة احترافية .

الرؤية حياة بلا جوع

ترجمة توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ، أمير الإنسانية في العالم ، و الارتقاء في العمل الخيري و الإنساني و سد حاجات الأسر في الداخل و من ثم التوسع إقليمياً و دولياً بالطرق الاحترافية .

أهدافنا

بأن يكون البنك الكويتي للطعام من أوائل الجهات التي تخدم الإنسانية دولياً و إقليمياً و عالمياً في توفير الطعام و الاحتياجات الأساسية للمستفيدين من خلال منظومة عمل احترافية ، و توعية المجتمع للحد من إهدار الأطعمة و تقديم المساعدات للأسر المحتاجة الفقيرة و المتعففة من المواد التموينية و استغلال الأطعمة الفائضة بما يعود بالنفع على جميع فئات المجتمع.

العالم بلا جوع من بلد الإنسانية

توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على النعمة . دعم الأسر المتعففة بالمواد التموينية . تحفيز الشركات للمشاركة بالأعمال الخيرية و خدمة المجتمع . خلق فرص عمل جديدة لفئات المجتمع. تحفيز كافة فئات المجتمع على العمل التطوعي . الارتقاء بالعمل الخيري و تقديمه بصورة احترافية . استقبال الزكاة و الصدقات و الهبات و الوصايا و الأثلاث و إفطار الصائم و الفطرة و الأضاحي و الولائم و توجيهها إلى . الأسر الفقيرة و المتعففة . تطوير العمل بالمجال الوقفي بما يعود بالنفع على المجتمع . علاج مشكلة العطش و الجوع و المساهمة بحملات إغاثية للمجاعات و الحروب و الكوارث حول العالم.